رجل تزوج اربع نساء تخلو عنه عند مماته الى زوجته الاولى


رجل تزوج اربع نساء تخلو عنه عند مماته الى زوجته الاولى

في قديم الزمان كان ملك متزوج من 4 نساء لا يحبهن كثيرا الا الرابعة يكن لها حبا كبيرا
يعمل كل ما في وسعه لكي لا تغضب عليه و يقلقها و ينال كامل رضاها . زوجته الرابعة يحبها اكثر من التالثة لانه كان يشك دائما انها ستتركه و تدهب مع شخص اخر لدلك كان لا يحبها حبا كبيرا مثل الرابعة
اما التانية فكان في جنبها فقط عندما تتسلط عليه المصائب و المشاكل على عكسها فقد كانت دائما بجنبه في جميع ظروفه .
اما الاولى فان لا يحبها بتاثا لا يطيقها و هي التي كانت تحبه اكثر من الاربع و هي التي بجنبه دائما  . دات يوم مرض الملك و احس انه قد جاء اجله فجلس مع نفسه يقول : لدي 4زوجات و لكن لمادا ادهب الى القبر لوحدي .. ؟ فقد قرر ان يسألهم من فيهم التي تريد ان ترافقة الى قبره !
فسألهم واحدة تلو الاخرى فكان جواب الرابعة الرفض التام و التالثة لم تتعاطف و  فضلت الحياة و العيش الكريم و البقاء حية على ان ترافق زوجها. دهبت و لم تبدي اي اهتمام او تعاطف مع زوجها  مثل ما فعلته الاخريات .. فسأل التانية فرفضت و قالت يمكنني ان ارافقك حتى القبر فقط اتمنى ان تسامحني فهدا كامل جهدي عليك..
حزن الملك حزنا شديدا على نكران جميع زوجاته...
و هو في طريقه للقبر سمع صوتا يناديه :  انتظر انتظر
انا من سأرافقك انا لن اتخلى عنك انا التي سأضحي لمساعدتك و لمرافقك .. صدم الملك كثيرا فإدا بها زوجته الاولى تناديه و حالتها جدا مزرية شاحبة اللون و مريضة و مكتئبة لان زوجها كان لا يهتم بامرها و لا يكترث لها و لا يرعاها كباقي زوجاته. حزن حزنا شديدا وبدأ يقول يا ليثني اهتميت بها يا ليثني اهتممت بها و بأمورها يا ليثني احبتها كما احببتني هي فزوجاتي الاخريات رغم حبي لهم لم لم يهتمو بي
هي من كانت تستحق هدا الحب و ليس الاخريات.
من ليس لديه زوجاته نساءا و رجال كل شخص في هده الدنيا لديه 4 زوجات . و لكن من حق شخص فينا ان يعرف من هم زوجاته . الزوجة الرابعة هي جسدك (الجسد) ممهما اهتممت به و اعتنيت به فلن يفيدك عندك مماتك سيتركك فورا . اما الزوجة التالثة فهي مالك (الاموال و الاراضي و الممتلكات) فمهما اهتممت بها و اشتريت المزيد و تمتعت بها و كانت هي همك الوحيد فهي الاخرى لن تكترث لك عند مماتك و ستمتع بها اولادك و احفادك و لن ترافقك لقبرك . اما الزوجة التانية فهي اهلك و اصدقاءك(الاهل و الاحباب) فمهما بلغ حد تضحياتك عليهم فهم ايضا لن يرافقوك لقبرك اقل ما يمكنهم فعله هو ان يوصلوك للقبر و لن يرافقوك طيلة وجودك فيه.
اما زوجتك الاولى فمن هي .؟
هي عملك و صدقتك و تصرفاتك الحسنة و افعالك المتزنة(العمل الصالح) هو من لا نهتم به كثيرا هو
ننشغل عن الاعتناء به... فهو من يستحق منا الحيز الاكبر من الاهتمام ووليس ماسبق.
.
.
لكل عشاق المنشورات الهادفة✋
لطفا منكم وليس أمرا😌
اترك تعليق  و اشترك معنا ان كنت من محبي المنشورات المعبرة
و المحفزة . 🖐👏
https://informationsimportantesok.blogspot.com/2019/05/blog-post_45.html

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اقوال امير كوزيو اغلو

فتاة ملتزمة تبلغ من العمر 35سنة تغلبت على العنوسة بفكرة دكية شاهد مادا فعلت 💄🌹 ( شبح العنوسة ) ✔💞😍

فقرة عندك علم للعقول الراقية مع فوائد سور القرآن الكريم لاتفوتها ففيها صدقة جارية.